نبذة عنا

مرحبا, اندرودي عربي, موقع إلكتروني جديد تم انشائه في 7 شباط 2015 مـ, من قبل مؤسسه : عبدالقادر عليوي.

في البداية قمت بفتح مواقع ومنتديات كثيرة وأغلبها لم تلقى الدعم المناسب فتم اغلاقها, جميعها كانت تدور حول مجالات كثيرة, لذلك على ما أظن هذا أحد الأسباب لعدم استمرارها, ومن ذلك قررت فتح موقع في نفس المجال الذي أحبه.

مجال برمجة تطبيقات اندرويد, مع إني احبه كهواية فقط ولكن إن شاء الله من هذا الحب سوف أستمر فيه لكي يصبح مجال عمل حر واسع.

خلال قرائتي لبعض الكتب ومشاهدة بعض الدروس ودخولي بعض الدورات في مجال برمجة تطبيقات اندرويد, وجدت أن اغلب المصادر العربية العلم فيها محدود بل محدود جداً, لذلك اللغة الإنجليزية مهمة جداً لتعلم واحتراف هذا المجال.

طبعاً وبالمقابل المصادر الإنجليزية هي أهل لهذا العلم, لذلك أفضل التعلم منها ولكن مع ضعف خبرتي باللغة الإنجليزية يجب أن ابدأ بالمصادر العربية ومنها للأجنبية.

أنا من الذين دخلوا المجال دون تعلم لغة الجافا, بل خبرة قديمة في تعديل الأكواد والسكربتات html,php,css,xml

مجرد خبرة وليست دراسة 🙂 منها بدأت في تعلم فقط الأكواد المهمة في برمجة تطبيقات اندرويد. بعد نجاحي في هذا العمل بالتأكيد لقد زرع داخلي حب لغة Java التي نبرمج فيها التطبيقات الخاصة بنظام اندرويد.

طبعاً حاولت كثيراً ان يصبحوا العرب مصادر في التعلم, ولكن بعلوم خفيفة لدي أقدمها. لا أخفي أن الشخصية العربية تحب احتكار العلم لكي تتميز هي فقط. ولكن أنا أؤمن إنني يوماً ما سوف أرحل فيجب أن أخلد علم نافع أنتفع وأنفع فيه.

يأتيني أشخاص كثر يطلبوا مني أن أساعدهم في البرمجة, وأنا معهم دائماً ولكن هناك من سكرت الأبواب في وجههم, تفكيرهم غريب نوعاً ما, يأتيني شخص ويقول لي أنه مبتدئ في البرمجة ويطلب مني أن اعلمه تطبيق أكبر من مستواه بكثير.

أستغرب من هذه النوعية من الأشخاص يريد أن يقفز من أول درجة من على السلم إلى أعلاها. وهذا الشيء أبداً لا أحبذه ..

مع العلم إنني بدأت بتطبيقاتي من الصفر لكي أمارس أهم الأكواد الشائعة ومنها قد ترسخ في ذهني. ولا أخفي أنني للآن أحتاج الكثير والكثير لاحتراف هذا المجال لأنني في بداية عمري ولدي أمور وأولويات في حياتي من دراستي ومستقبلي.

فأنا أعترف أنني فقط هاوي لبرمجة تطبيقات اندرويد ولا أعطي نفسي إلا درجة جيد .. فكل هذا فقط لأجل حبي وشغفي في تعلم البرمجة والتطوير والحماية ووو إلخ.

عموماً كي لا أطيل عليكم, أرحب بجميع استفسارتكم واقتراحتكم ومشاركتكم, من خلال نموذج اتصل بنا او من على الرسائل في صفحتنا على الفيس بوك.

والسلام عليكم ..